404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • 7 – ضبط إعدادات الشحن فى متجر شوبيفاى Shopify shipping setting

     ضبط اعدادات الشحن في متجر شوبيفاي

    التجارة الالكترونية : ضبط اعدادات الشحن في متجر شوبيفاي: درس اليوم وهو الدرس السابع من كورس الشوبيفاي للمحترفين وفيه نتكلم عن الشحنshipping  , نذهب الى لوحة التحكم في اعدادات الشوبيفاي اولا ونضغط على الشحن او اعدادات الشحن. وهنا سيظهر العنوان الذي قمت بالتسجيل به في البداية . ولقد قمت بتغيير عنواني وتستطيع اختيار عنوان في الولايات المتحدة الامريكية.بعد ذلك (الشحن المحلي) سنقوم بتعديل الشحن الداخلي ونجعله الولايات المتحدة الامريكية. وبعدها نضغط على آد وبهذا قمنا بضبط البيانات.
    التجارة الالكترونية
    سعر الشحن: تحدد سعر الشحن هنا طبقا للوزن او الحجم او طبقا للسعر او الكارير. فمثلا حسب الوزن سنقسمها الى فئات( اوزان خفيفة من…الى…) واوزان ثقيلة (من… الى…) وسنحدد سعر شحن خاص بكل فئة,  فعند كل وزن معين او فئة وزن معينة ساقوم بتحديد سعر شحن لها والشحن هنا من الممكن ان تجعله مجاني لاننا نعمل في الدروب شيبينغ ومكسبي يكون من سعر المنتجات او من الممكن ان اخذ مكسبي من سعر الشحن واعرض المنتج بسعر قليل. وبعد ذلك وعند الانتهاء من اعدادات الشحن الداخلي اقوم بحفظها. وبهذا يكون نصف درسنا لهذا اليوم قد انتهى.
    ضبط اعدادات الشحن في متجر الشوبيفاي
    نعود مرة اخرى لshipping  , سنجد هنا ان الشحن الداخلي قد اصبح محددا على حسب الفئات التي قمت بتحديدها سابقا. بعدها سنضغط على edit لتحديد سعرالشحن لبقية العالم ويشمل 239 دولة واقوم بتقسيم سعر الشحن هنا ايضا الى فئات كما في السابق مثلا على حسب الوزن وغالبا في عملنا سنعتمد على الشحن المجاني, فهذا السعر الذي تضعه هو مكسب اضافي لك اذا لم تكن تريده فلا تحدد سعرا للشحن.نقوم بعمل حفظ للاعدادات. عند وضع المنتج( سنقوم بشرح هذا الدرس لاحقا: درس وضع المنتج في المتجر) ونضغط شحن لنعود للصفحة الرئيسية وبهذا اعتقد ان كل شئ اصبح واضحا بشكل جيد. فقد قمنا بتحديد الشحن الداخلي والخارجي .
    اشكركم شكرا جزيلا لمتابعتنا. وهذا هو  الفيديو الخاص بالدرس


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    وأخيرا عزيزي القارىء أتمنى أن تشرفنى بالتواصل معى فى مختلف شبكات التواصل الإجتماعي

    Aucun commentaire:

    Enregistrer un commentaire

    Comments system

    Disqus Shortname

    جميع الحقوق محفوظة ل e-commerce and marketing digital
    تصميم : عالم المدون